مطعم نظم المعلومات =========== • دخل العميل الى المطعم صباحا و جلس الى المائدة • فأشار مدير المطعم الى الطباخ ان يذهب ويعرف من الزبون طلبه ويكتبه • استمع الطباخ للعميل وهو يطلب كل ما يريد ويتمنى بدون اى تحفظات من الطباخ او مدير المطعم وتم تدوين طلبات العميل • رجع الطباخ الى الداخل ليبدأ الطبخ وهناك اكتشف ان بعض مكونات الطعام ليست متواجدة فأمره مدير المطعم ان " يتصرف" بدون اى ازعاج للعميل • جاهد الطباخ حتى حضر الطعام – على قدر ما هو متاح – طبقا لطلبات العميل “كما فهمها “وجاء وقت التقديم • فاذا بمدير المطعم يستدعى النادل – الجرسون – ليقوم بتقديم الطعام • فطلب النادل ان يقوم الطباخ بتقديم ما تمت كتابته من طلبات العميل حتى يتأكد النادل بنفسه ان الطعام تم تحضيره طبقا لطلبات العميل • تم تقديم الطعام الى العميل عن طريق النادل • بعد التقديم إذا بالعميل لديه العديد من الملاحظات على الطعام وأراد تبليغ النادل بها، فاذا بالنادل يقول له: برجاء ابلاغ ملاحظاتك الى الطباخ مباشرة سوف استدعيه لك • جاء الطباخ و اخذ الطعام ثانية الى المطبخ لتنفيذ ملاحظات العميل و عندما تم الانتهاء منها .. منعه المدير من تقديمها مباشرة بل يجب ان يقوم بذلك عن طريق النادل .. الذي طلب مرة أخرى من الطباخ ان يقدم قائمة الطلبات المعدلة بملاحظات العميل ليتأكد ان الملاحظات تم تنفيذها وتــســــتــمـــر ... القصة “الحقيقية “ و المدهش .. ان العميل مازال جالس الى المائدة في الانتظار بينما الشمس تؤذن بالغياب ****** *********** ********** العميل : User الطباخ : Development team الطلبات : Use Case / Specifications النادل :Quality team مدير المطعم: Top management
by Nasr El-Deen Abou-Taleb
May 22, 2015 at 04:59PM
from Facebook
via IFTTTfrom Facebook
via IFTTT
Friday, May 22, 2015
مطعم نظم المعلومات =========== • دخل العميل الى المطعم صباحا و جلس الى المائدة • فأشار مدير المطعم الى الطباخ ان يذهب ويعرف من الزبون طلبه ويكتبه • استمع الطباخ للعميل وهو يطلب كل ما يريد ويتمنى بدون اى تحفظات من الطباخ او مدير المطعم وتم تدوين طلبات العميل • رجع الطباخ الى الداخل ليبدأ الطبخ وهناك اكتشف ان بعض مكونات الطعام ليست متواجدة فأمره مدير المطعم ان " يتصرف" بدون اى ازعاج للعميل • جاهد الطباخ حتى حضر الطعام – على قدر ما هو متاح – طبقا لطلبات العميل “كما فهمها “وجاء وقت التقديم • فاذا بمدير المطعم يستدعى النادل – الجرسون – ليقوم بتقديم الطعام • فطلب النادل ان يقوم الطباخ بتقديم ما تمت كتابته من طلبات العميل حتى يتأكد النادل بنفسه ان الطعام تم تحضيره طبقا لطلبات العميل • تم تقديم الطعام الى العميل عن طريق النادل • بعد التقديم إذا بالعميل لديه العديد من الملاحظات على الطعام وأراد تبليغ النادل بها، فاذا بالنادل يقول له: برجاء ابلاغ ملاحظاتك الى الطباخ مباشرة سوف استدعيه لك • جاء الطباخ و اخذ الطعام ثانية الى المطبخ لتنفيذ ملاحظات العميل و عندما تم الانتهاء منها .. منعه المدير من تقديمها مباشرة بل يجب ان يقوم بذلك عن طريق النادل .. الذي طلب مرة أخرى من الطباخ ان يقدم قائمة الطلبات المعدلة بملاحظات العميل ليتأكد ان الملاحظات تم تنفيذها وتــســــتــمـــر ... القصة “الحقيقية “ و المدهش .. ان العميل مازال جالس الى المائدة في الانتظار بينما الشمس تؤذن بالغياب ****** *********** ********** العميل : User الطباخ : Development team الطلبات : Use Case / Specifications النادل :Quality team مدير المطعم: Top management
Subscribe to:
Post Comments (Atom)
No comments:
Post a Comment