والنظر إلى العصاة يكون بعينين : بعين القدَر فترحمهم ، وتشفق عليهم ؛ لارتكابهم للمنكرات ، وبعين الشرع فتبغض أفعالهم وموبقاتهم . . قال ابن القيم – رحمه الله - : وَاجْعَلْ لِقَلْبِكَ مُقْلَتينِ كِلاَهُمَا *** للحَقِّ في ذَا الخَلْقِ نَاظِرَتَانِ فانظُرْ بِعينِ الحُكمِ وَارحَمهُم بِهَا *** إذْ لا تُرَدُّ مَشِيئةُ الدَّيَّانِ وانظُرْ بِعَيْنِ الأمرِ واحْمِلْهُمْ عَلَى *** أحْكَامِهِ فَهُمَا إذاً نَظَرانِ وَاجْعَلْ لِوجْهكَ مُقْلَتَينِ كِلاَهُما *** مِنْ خَشْيِةِ الرَّحمنِ بَاكيَتَانِ لَوْ شَاءَ رَبُّك كُنْتَ أيضاً مِثْلَهُمْ *** فَالقَلْبُ بَيْنَ أصَابِعِ الرَّحْمَنِ
by Nasr El-Deen Abou-Taleb
June 02, 2015 at 10:17PM
from Facebook
via IFTTTfrom Facebook
via IFTTT
Tuesday, June 2, 2015
والنظر إلى العصاة يكون بعينين : بعين القدَر فترحمهم ، وتشفق عليهم ؛ لارتكابهم للمنكرات ، وبعين الشرع فتبغض أفعالهم وموبقاتهم . . قال ابن القيم – رحمه الله - : وَاجْعَلْ لِقَلْبِكَ مُقْلَتينِ كِلاَهُمَا *** للحَقِّ في ذَا الخَلْقِ نَاظِرَتَانِ فانظُرْ بِعينِ الحُكمِ وَارحَمهُم بِهَا *** إذْ لا تُرَدُّ مَشِيئةُ الدَّيَّانِ وانظُرْ بِعَيْنِ الأمرِ واحْمِلْهُمْ عَلَى *** أحْكَامِهِ فَهُمَا إذاً نَظَرانِ وَاجْعَلْ لِوجْهكَ مُقْلَتَينِ كِلاَهُما *** مِنْ خَشْيِةِ الرَّحمنِ بَاكيَتَانِ لَوْ شَاءَ رَبُّك كُنْتَ أيضاً مِثْلَهُمْ *** فَالقَلْبُ بَيْنَ أصَابِعِ الرَّحْمَنِ
Subscribe to:
Post Comments (Atom)
No comments:
Post a Comment